محللون أميركيون يهاجمون ابن سلمان بعد أزمة كندا
هاجم محللون وإعلاميون أمريكيون ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وسياسة بلاده، على خلفية طرد السفير الكندي في الرياض بعد مطالبته بالإفراج عن عدد من النشطاء الحقوقيين وعلى رأسهم الناشطة سمر بدوي.
وقال كريس هيز ويعد أكبر مقدمي البرامج السياسية في شبكة "MSNBC" الأمريكية خلال برنامجه الأخير إن "محاولة تحسين صورة ابن سلمان في الماضي كانت مقززة والآن هذا هو الإثبات".
وأشار في تغريدة أخرى إلى أن "كل الممارسات السابقة لمحمد بن سلمان كان تظهر بشكل مريع سابقا.. لكن الآن؟ شكرا لله".
وأعاد هيز نشر تغريدة للمحلل السياسي الأمريكي ستيفن. أ. كوك المتخصص بالسياسة العربية وسياسات الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط والتي قال فيها: "فعلا، السعوديون لم يتمكنوا من الحصول عليها بأي شكل.. التظاهر بأنهم إصلاحيون ثم إلقاء النشطاء في السجون وبعد ذلك يستاؤون عندما يجرؤ الناس على انتقادهم لعدم إصلاحهم فعليا".