الادميرال خانزادي: نامل في ارساء الأمن بالمحيط الهندي بالتعاون مع دول الجوار
طهران-إرنا:- أعرب قائد سلاح البحر للجيش الأدميرال حسين خانزادي لدى لقائه الملحقين العسكريين لباكستان واليابان، أعرب عن أمله في توفير الأمن بالمحيط الهندي بالتعاون مع بلدان المنطقة ومن دون تواجد دول أجنبية.
وعقد الأميرال خانزادي امس الإثنين، لقاءات منفصلة مع الملحقين العسكريين القدامى والجدد لباكستان واليابان بهدف مناقشة المواضيع ذات الإهتمام المشترك وذلك في مقر لجنة قوات البحر الستراتيجية لجيش الجمهورية الإسلامية.
وأعرب خانزادي خلال لقائه الملحقين العسكريين القدامى والجدد لباكستان، عن أمله في النهوض بالعلاقات الطيبة والمستقرة القائمة بين إيران وباكستان أكثر فأكثر لا سيما بين قوات سلاح البحر للبلدين.
وتابع بالقول، ان الرغبة في تواجد الآخرين في المنطقة هي في الحقيقة ترحيب بهم وهذا هو 'الأمن المستعار'؛ الأمن الذي لا يدوم بالتأكيد.
وفيما أشار الى تولي الجمهورية الإسلامية رئاسة الدورة الحالية لمؤتمر قادة القوات البحرية للدول المطلة على المحيط الهندي، آيونز (IONS)، أكد خانزادي ضرورة تعزيز تبادل الخبرات بين قوات سلاح البحر للبلدين لا سيما في مجال التدريب مصرحا: إننا نعتبر أبناء الشعب الباكستاني إخوان لنا وانه لمن دواعي السرور لنا أن نكون دوما الى جانب باكستان الصديقه والشقيقه.