نهاونديان: تحقيق النمو الاقتصادي افضل رد على تهديدات اميركا
اهواز-ارنا:- اكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية محمد نهاونديان بان الرد الافضل على تهديدات اميركا هو تحقيق النمو الاقتصادي وازدهار الصادرات.
وفي تصريح ادلى به خلال اجتماع عقد في مدينة اهواز مركز محافظة خوزستان للحوار بين الحكومة والقطاع الخاص، اشار نهاونديان الى ان البعض يعملون على ضخ الياس والاحباط في البلاد قائلا، ان مسؤولية الناشطين الاقتصاديين في مثل هذه الظروف تكون اكثر اهمية وحساسية.
واضاف، انه وفي الوقت الذي يسعى فيها المناوئون لفرض الحظر الاقتصادي على البلاد فانه ينبغي علينا العمل لتحقيق النمو والتقدم في اقتصاد البلاد.
وانتقد البعض الذين يبثون الياس والاحباط في المجتمع واضاف، ان اقتصادنا حقق النمو والاستقرار خلال الاعوام الاربعة الماضية وهو الامر الذي يثبت بان الطاقات الكامنة يمكن تفعيلها عبر التنسيق الاداري المنتظم.
وفي جانب اخر من تصريحه قال بشان سياسات البلاد في مجال العملة الصعبة بان الاولوية الاولى هي توفير السلع الاساسية والادوية وهو ما تمت المصادقة عليه في سياسات الحكومة قبل عدة اشهر وجرى التاكيد عليها من قبل محافظ البنك المركزي في اجتماع الحكومة يوم الاحد.