ايران تصدر اكثر من 15 مليون طن من منتجات المناجم
طهران-إرنا:- بلغ إجمالي صادرات البلاد من منتجات المناجم والصناعات التابعة لها في الفترة من 20 اذار/مارس حتى 20 تموز/يونيو لهذا العام 15 مليونا و320 الفاً و30 طناً ما يُعادل مليارين و839 مليون دولار.
وبيّنت الإحصائيات أنّ تصدير حجر الحديد خلال الفترة بين بدايات عام 2013 حتى الشهر الثالث من 2018 بلغ خمسة مليارات و73 مليون دولار ما يعني معدل سنوي قدره مليارا 100 مليون دولار كان لسنة 2013 النصيب الأوفر منه حيث شهد نمواً قدره 69 بالمائة في هذه السنة.
وتُنافس ايران في تصدير هذا المنتج المنجمي والصناعات التابعة له، دول استراليا وجنوب افريقيا والبرازيل وكندا واوكرانيا.
وكانت حصة ايران عالمياً من الفترة بين 20 مارس 2016 حتى 20 مارس 2017 من تصدير مادة حجر الحديد 1.5 بالمائة بين الدول المصدرة.