kayhan.ir

رمز الخبر: 80064
تأريخ النشر : 2018August03 - 20:30
جربنا نكث العهود من جانبهم..

صديقي: التفاوض مع حكومة ترامب لا يمكن بتاتا



طهران-إرنا:- شدد إمام الجمعة المؤقت في طهران حجة الإسلام كاظم صديقي، في معرض الإشارة الى نكث العهود من جانب الحكومة الأميركية قائلا: لا يمكن التفاوض مع هذه الحكومة وهذا الرئيس الأميركي بتاتا.

وأشار صديقي خلال الخطبة الثانية لصلاة الجمعة التي أقيمت في مصلى الإمام الخميني الراحل (رض) في طهران، أشار الى الجرائم الأميركية في هيروشيما وناغازاكي وفيتنام وغيرها قائلا: ان مصدر أي نوع من العنف والتعذيب والآلام البشرية، هم هؤلاء الذئاب أشباه البشر.

وتابع صديقي: لا يمكن وصف الرئيس الأميركي بالـ'إنسان'؛ بل إنه ذئب تنكر بلباس الإنسان.

وأضاف صديقي، مع هذا، فان البعض لا زالوا يريدون تكرار أخطائهم الماضية؛ اننا قد جربنا نكث العهود من جانب الأميركان؛ إنهم لا يهتمون بعهودهم وما وقعوا عليه ولهذا فانهم غير لائقين بالتفاوض؛ وإذا تطلب الأمر للتفاوض يوما ما مع أميركا، فلن يكون مع هذه الحكومة وهذا الرئيس بتاتا.

من جهة اخرى أكد خطيب الجمعة في طهران على ضرورة التصدي بحزم للفساد الاقتصادي ومقاضاة المجرمين وفق القانون مايشكل عبرة للآخرين.

وقال صديقي، ان المدراء في البلاد يجب ان يتسموا بالاخلاص وان يتم تعيينهم من بين الشرائح الاجتماعية الفقيرة.

وتابع: ان المشاكل الاقتصادية تتصدر حديث الناس حاليا والتي تترك تأثيراتها على الشؤون الاخرى كالثقافة والاخلاق والمعنويات والاستقرار الاسري.

ونوه الى ان المسؤولين ينبغي ان يشعروا بمشاكل الناس ويعيشوا بين اوساط الفقراء وسكان الاحياء الفقيرة والمضحين والمعاقين والذين يعانون من مشاكل البيروقراطية الادارية.

ولفت الى ان قائد الثورة صرح ان غرفة العمليات الاميركية ضد ايران تتمثل حاليا بوزارة الخزانة.

واعتبر ان الشعب دخل تجربة حرب السنوات الثماني (شنها النظام العراقي السابق في عقد الثمانينات) واستطاع اجتيازها بنجاح بفضل التوكل على الله تعالى ونصرة الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف ويستطيع اجتياز الحرب الاقتصادية حاليا وفق الالتزام بذات الشروط.

واكد انه ينبغي اعتبار الصعوبات فرصة حيث ان الذهب ترتفع قيمته كلما تعرض للطرق والضغط وبالعكس فان المعادن ذات القيمة الواطئة تفنى كلما تتعرض للطرق.