kayhan.ir

رمز الخبر: 80025
تأريخ النشر : 2018August03 - 19:29

بومبيو: عمل بيونغ يانغ على برامج الأسلحة يتناقض مع تعهد كيم

سنغافورة - وكالات: بعد أقل من شهرين على القمة التاريخية التي انعقدت في سنغافورة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، عاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إليها امس الجمعة وقال إن مواصلة بيونغ يانغ العمل على برامج الأسلحة يتناقض مع تعهد زعيمها بالتخلي عن السلاح النووي.

وفي طريقه إلى سنغافورة سئل بومبيو عن تصريحه في مجلس الشيوخ الشهر الماضي بأن كوريا الشمالية تواصل صنع وقود للقنابل وعن تقارير تتحدث عن صنعها صواريخ جديدة

وقال بومبيو للصحفيين "الزعيم كيم تعهد بنزع السلاح النووي... العالم طالبها (كوريا الشمالية) بذلك في قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.