kayhan.ir

رمز الخبر: 7842
تأريخ النشر : 2014September29 - 21:44
خلال 6 اشهر..

ارتفاع حجم التجارة الخارجية الايرانية لاكثرمن49 مليار دولار

طهران-ارنا :- كشف احدث تقرير لجمارك البلاد عن التجارة الخارجية الايرانية خلال النصف الاول من العام الحالي، عن تحقيق رقم 49 مليارا و690 مليون دولار مجموع التبادل التجاري الايراني خلال هذه الفترة.

وافادت الجمارك عن تصدير انواع السلع بقيمة 23 مليارا و669 مليون دولار خلال الاشهر الستة الماضية واستيراد 26 مليارا و21 مليون دولار .

واظهرت الارقام، ارتفاع صادرات ايران من السلع غير النفطية بنسبة 22.05 والواردات بنسبة 29.54 بالمائة.

ومن اهم الدول المستوردة للبضائع الايرانية، كانت الصين والعراق والامارات العربية المتحدة وافغانستان والهند على التوالي.