kayhan.ir

رمز الخبر: 7830
تأريخ النشر : 2014September29 - 21:41

العميد جزائري: التعاون بين اميركا وداعش مازال مستمرا

طهران- فارس:-اكد مساعد الاركان العامة لقواتنا المسلحة العميد مسعود جزائري، بان التعاون بين اميركا وداعش مازال مستمرا، معتبرا اجراءات الاميركيين بذريعة محاربة هذا التنظيم الارهابي بانها مجرد خداع للراي العام.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين امس الاثنين، اشار العميد جزائري الى الهجمات الجوية الاميركية في سوريا ضد مواقع داعش وقال، انه وفقا للمعلومات والاخبار والتحليلات المتوفرة لدينا، فان ادارة وتقديم الدعم اللوجيستي لداعش والارهابيين في المنطقة، قد جرى من قبل اجهزة الاستخبارات الاجنبية وفي مقدمتها الاميركية.

واضاف، ان هذا التعاون مازال مستمرا وان قول الاميركيين بانهم يريدون محاربة هذا التنظيم الارهابي هو مجرد خداع للراي العام.

واوضح بان اميركا لم تستطع من خلال اجراءاتها السابقة من تثبيت اقدامها في المنطقة كما ينبغي، واضاف، يبدو ان اميركا غيرت تكتيها وتسعى عبر هذه القضية للتواجد في المنطقة مجددا.

وحول ما اعلنه البنتاغون بانه وضع في جدول اعماله توظيف افراد ناطقين بالفارسية قال مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة، ان هذا المشروع مستمر منذ الماضي حيث يسعى الاميركيون واجهزة التجسس الاجنبية للعمل عبر استخدام اللغة الفارسية للوصول الى اهدافهم ومآربهم خاصة فيما يتعلق بالايرانيين.