kayhan.ir

رمز الخبر: 78127
تأريخ النشر : 2018June30 - 20:45

ايران وافغانستان تتفقان على ارتقاء عملية ادارة الحدود المشتركة


كابول-ارنا:-اعلن قائد قوات حرس الحدود بقوى الامن الداخلي العميد قاسم رضائي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الافغاني عن اتفاق البلدين على الارتقاء بعملية ادارة الحدود المشتركة وتقديم انموذج متقدم في التعامل الثنائي.

وقال العميد رضائي في هذا المؤتمر الصحفي الذي عقد في كابول، حول نتائج المحادثات المكثفة التي جرت بين الوفد الايراني ومسؤولي وزارتي الدفاع والداخلية الافغانية، انه تم الاتفاق مع مسؤولي الحدود الافغان للتعاون الوثيق والادارة الشاملة للحدود المشتركة البالغ طولها 945 كم بحيث نشهد حتى نهاية العام حدودا مشتركة نموذجية في التعامل.

واضاف، هنالك قوات ايرانية في اكثر من 500 نقطة حدودية مشتركة مع افغانستان ووفقا للبروتوكولات والمعاهدات الحدودية فان هذه الخطوط يجب ان تدار بصورة مشتركة حيث تم الاتفاق في هذا الاطار على زيادة القوات والامكانيات.

من جانبه قال قائد قوات حرس الحدود بوزارة الدفاع الافغانية الجنرال 'حميد غل همت' في المؤتمر الصحفي، اننا عازمون على سد الثغرات الموجودة في الحدود المشتركة مع ايران وان نبادر للعمل عبر التفاهم والتعاون بين الطرفين على معالجة النقائص بصورة دقيقة.