بعد توقف دام 9 اعوام..
مصنع انتاج UF6 في اصفهان يستأنف نشاطه
طهران-فارس:- استأنف مصنع انتاج UF6 النووي نشاطاته مرة اخرى في مدينة اصفهان وتم شحنه بمادة الكعكة الصفراء.
ويأتي استئناف نشاطات هذا المصنع بعد التوجيهات الاخيرة لقائد الثورة ورئيس الجمهورية الاسلامية ، في اطار الاتفاق النووي، وذلك بعد اعلان اميركا انسحابها من الاتفاق النووي من جانب واحد.
ويعد مصنع انتاج "UF6" احدn المنشآت النووية المهمة في مجمع انتاج الوقود النووي في مجمع اصفهان وتم تزويده للمرة الاولى بأول شحنة من الكعكة الصفراء بعد نحو توقف دام نحو 9 سنوات.
وكان المصنع المذكور قد علقت نشاطاته منذ عام 2009 بسبب نقص مادة الكعكة الصفراء الا انه عقب التوقيع على الاتفاق النووي واستيراد كميات كبيرة من الكعكة الصفراء وكذلك ارتفاع الطاقة الانتاجية لهذه المادة في البلاد بات استئناف نشاطاته امرا ممكنا.