kayhan.ir

رمز الخبر: 78015
تأريخ النشر : 2018June27 - 21:17
خلال اجتماع الجمعية العامة..

طهران: نضالات الشعوب الواقعة تحت الاحتلال لا ينبغي ان تعتبر ارهابا



نيويورك-ارنا:- اكد سفير ومساعد ممثليتنا في منظمة الامم المتحدة اسحاق آل حبيب بان نضالات الشعوب الواقعة تحت الاحتلال لا ينبغي ان تعتبر اعمالا ارهابية.

جاء ذلك في كلمة القاها آل حبيب خلال اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة في نيويورك بشان موضوع الاستراتيجية العالمية للمنظمة الدولية في مكافحة الارهاب.

واضاف، ان ضمان حق تقرير المصير للشعوب الواقعة تحت الاحتلال الاجنبي يعد من المبادئ الدولية المعترف بها والتي تمت الاشارة اليها في الوثائق الدولية العديدة ومنها بيان وبرنامج العمل لثقافة السلام في منظمة الامم المتحدة.

وقال، ان الجمهورية الاسلامية ترفض اي مسعى لاعتبار نضالات الشعوب الواقعة تحت الاحتلال من اجل تقرير المصير ارهابا، وان هذا المسعى انما ياتي بهدف اطالة امد الاحتلال وقمع الشعوب الواقعة تحت الاحتلال.

واضاف، ان استراتيجية مكافحة الارهاب التابعة للامم المتحدة تطلب من المجتمع الدولي مكافحة الارهاب في ظل تقوية التعاون المبني على الشفافية والوحدة والرؤية الشاملة.

وقال آل حبيب، انه بناء على ذلك فان اي اجراء احادي الجانب في اعداد ما يسمى بلائحة الدول الداعمة للارهاب يعتبر اجراء غير قانوني ويتعارض مع القرارات والروح السائدة على استراتيجية مكافحة الارهاب لمنظمة الامم المتحدة.