kayhan.ir

رمز الخبر: 7792
تأريخ النشر : 2014September28 - 21:13
لمنعهم من المشاركة في مسيرة سلمية..

القطيف.. شرطة آل سعود تطلق الرصاص على شبان واستشهاد أحدهم

القطيف – وكالات انباء:- اعتدت قوات أمن آل سعود وبوحشية على سيارات مدنية تقل شبانا كانوا يهمون بالاعداد لمسيرة في شارع الثورة في القطيف بالمنطقة الشرقية مساء الجمعة، وأطلقت عليهم وابلاً من الرصاص الحي، ثم انتشلتهم مضرّجين بدمائهم من موقع الحدث، واعتقلت أحدهم.

وذكرت التقارير الواردة، ان رجال أمن نظام التمييز الطائفي السعودي أطلقوا وابلا من الرصاص الحي على متظاهرين سلميين في القطيف بطريقة عشوائية عبر نوافذ السيارات المدنية التي يستقلونها، ما اسفر عن سقوط جرحى عرف من بينهم الشاب على القديحي (28 عاماً)، وهو من أهالي جزيرة تاروت، إضافة إلى 4 مصابين آخرين لم تعرف هوياتهم حتى اللحظة.

وحسب المعلومات، فان القطيف محاصرة بنقاط تفتيش مشددة من جميع مداخلها منذ فجر السبت وحتى الساعة.

وقد اعترف الناطق الرسمي باسم وزارة داخلية آل سعود ان المناضل باسم على القديحي قد قتل قبل وصوله الى المستشفى وكانت قوات مكافحة الشغب اطلقت النار مساء الجمعة على المناضل القديحي حينما كان يشارك في فعالية تطالب باطلاق سراح المعتقلين بمدينة القطيف حيث ادى ذلك الى اصابته بجروح خطرة ادت الى رحيله كما ادت الى جرح اشخاص اخرين كانوا بالقرب من الموقع الذي كان يتواجد فيه القديحي.

وحتى الان فقد قتلت وزارة الداخلية عدد من الاشخاص حين مشاركتهم في فعاليات سياسية ومطلبية بالقطيف ثم قامت بالادعاء عليهم بتهمة الارهاب في حين ان مقتلهم تم وسط الشارع وبصورة علنية مما جعل الكثير يتساءلون عن مصداقية بيانات الداخلية حيث ان اي مطلوب للجهات الامنية لا يمكن ان يستهتر بروحه الى هذه الدرجة ويتجول بصورة علنية وبخلاف الواقع فان الناطق باسم الداخلية ادعى ان القديحي من اهالي العوامية بينما الصحيح وحسب مواقع التواصل الاجتماعي هو من اهالي جزيرة تاروت .