kayhan.ir

رمز الخبر: 77908
تأريخ النشر : 2018June26 - 19:00

ارتفاع اسعار النفط وسط مخاوف من شحة الإمداد

لندن – وكالات: ارتفعت أسعار النفط امس الثلاثاء بفعل تعطل الإنتاج في كندا والمخاوف حول صادرات الخام الليبي، لكن زيادة إمدادات "أوبك" والصراع التجاري المحتدم بين الولايات المتحدة والصين حد من المكاسب.

وبلغت عقود "برنت" 74.80 دولار للبرميل، مرتفعة بواقع 7 سنتات عن إغلاقها السابق، فيما سجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 68.24 دولار للبرميل بزيادة 16 سنتا.

ويتحرك "برنت" مدفوعا بعدم التيقن المحيط بصادرات ليبيا العضو في "أوبك"، حيث سلمت قوات خليفة حفتر المسيطرة في شرق ليبيا موانئ نفطية إلى المؤسسة الوطنية للنفط في بنغازي شرقي البلاد.

وقال حفتر إن مؤسسة النفط الرسمية، التي تحمل الاسم ذاته لكنها تعمل من العاصمة طرابلس لن يسمح لها بالإشراف على هذا النفط.

وقال سوكريت فيجاياكار مدير تريفكتا لاستشارات الطاقة: "الخطوة تزيد من مخاطر توقف إنتاج النفط الليبي لأن مؤسسة النفط التي في طرابلس هي الكيان القانوني الوحيد الذي له الحق في بيع النفط".