kayhan.ir

رمز الخبر: 7789
تأريخ النشر : 2014September28 - 21:13
رداً على تكرار مزاعم الامارات..

طهران تؤكد ايرانية الجزر الثلاث في الخليج الفارسي

طهران - كيهان العربي:- اكد ممثل الجمهورية الاسلامية في ايران لدى المنظمة الدولية في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، ايرانية الجزر الثلاث في الخليج الفارسي جزر ابوموسى وتنب الصغرى وتنب الكبرى.

جاء ذلك في معرض رده على المزاعم المكررة لوزير خارجية الامارات في الامم المتحدة، حيث وصف ممثلنا لدى الامم المتحدة هذه المزاعم بانها مصداق للتدخل في شؤون الجمهورية الاسلامية في ايران.

وكان وزير الخارجية الاماراتي قد تطرق في كلمة القاها يوم السبت في الجمعية العامية للامم المتحدة، الى الجزر الايرانية الثلاث واحتج على رفع العلم الايراني في جزيرة ابو موسى الايرانية !!.

كما دعا الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الى تسوية الخلاف بين البلدين من قبل محكمة العدل الدولية.

وردا على هذه التصريحات وصف ممثلنا الجزر الايرانية الثلاث بانها جزء لا يتجزا من الاراضي الايرانية، وقال: ان تصريحات وزير الخارجية الاماراتي بشان الجزر الثلاث هي نموذج بارز للتدخل في شؤون ايران الداخلية.

واشار الى سياسة حسن الجوار التي تعتمدها الجمهورية الاسلامية في ايران مع جميع دول المنطقة بما فيها الامارات داعيا المسؤولين الاماراتيين الى حل سوء الفهم الموجود عبر حوار ثنائي.