kayhan.ir

رمز الخبر: 77880
تأريخ النشر : 2018June25 - 20:29

صفوي: لدينا خطة عملياتية لمواجهة تهديدات العدو

شيراز-ارنا:- قال المستشار الاعلى لسماحة القائد العام لقواتنا المسلحة اللواء سيد يحيي رحيم صفوي، ان اليوم وبعد مرور 30 عاما على 'الحرب المفروضة'، لا تشكل اي دولة جارة تهديدا عسكريا ضد ايران والثورة الاسلامية والشعب، وانما التهديدات قادمة من خارج المنطقة؛ مشددا على ان الجمهورية الاسلامية لديها خطة عملياتية لمواجهة تهديدات العدو.

واشار اللواء صفوي الى تهديدات الامريكان والكيان الصهيوني؛ مبينا انها تشكل اهم التهديدات القادمة من خارج المنطقة ومن شأنها ان تؤدي الى حرب اقليمية بالوكالة.

ولفت المستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة الايرانية الى ان حرب الانابة تعد من الاحتمالات المتوقعة في المنطقة؛ مؤكدا ان القوات المسلحة الايرانية بما يشمل هيئة الاركان العامة والقيادات العسكرية وقوى الامن الداخلي، تقف على اهبة الاستعداد لمواجهة التهديدات الداخلية ومعالجة المعضلات والتوترات والقضايا الاجتماعية والامنية داخل البلاد؛ كما التصدي للقضايا القادمة من وراء الحدود.

واكد القائد العسكري الايراني تعاظم الدور الستراتيجي الايراني مقارنة بـ 15 دولة مجاورة؛ مصرحا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها كلمة الفصل في المنطقة، شاء الاعداء ام ابوا؛ وعليه فإنه لا يمكن تسوية اي قضية اقليمية دون مساهمة ايران.

ولفت اللواء رحيم صفوي الى تراجع قدرات الامريكان والصهاينة اليوم في المنطقة وذلك مقارنة بعشرة اعوام ماضية؛ مبينا انه في حال امتلاك هؤلاء القوة لتمكنوا عبر التعاون مع بلدان السعودية وتركيا والاردن وقطر، التي كانت متحالفة مع امريكا لغاية العام 2016، من الاطاحة بنظام بشار الاسد.