kayhan.ir

رمز الخبر: 77804
تأريخ النشر : 2018June24 - 20:15

إيران تتوقع زيادة طفيفة في الانتاج إذا التزمت أوبك والشركاء بالاتفاق

طهران-فارس:- قال محافظ إيران في أوبك حسين كاظم بور أردبيلي إن العالم سيشهد تدفق القليل من النفط الإضافي على الأسواق إذا التزمت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركاؤها باتفاق الإمدادات.

واتفقت أوبك مع منتجين من خارجها على العودة إلى مستويات الالتزام بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها في السابق إلى 100 بالمئة بعد أشهر من خفض الإمدادات من جانب دول أوبك، بما في ذلك فنزويلا وأنغولا.

وأبلغ كاظم بورأردبيلي رويترز قائلا إنه لم يتم الاتفاق على إعادة تخصيص حصص خلال الاجتماع المشترك بين أوبك والمنتجين المستقلين وخلال مباحثات أوبك.

وقال ”ليس هناك شيء كهذا... البعض قد يفعلون، لكن هذا يعد خرقا للاتفاق من جانبهم".

واضاف: إن الإنتاج سيرتفع بمقدار 300 ألف برميل يوميا في الأشهر الثلاثة الأولى وبمقدار 500 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام، وهو حجم يقل عن مليون برميل يوميا تحدث عنها الفالح ووزراء آخرون.