النمسا: من حق ايران ضمان الإفادة من الفوائد الاقتصادية للاتفاق النووي
بندرعباس-ارنا:- اعلن سفير النمسا في ايران استفان تشولتس إن بلاده تعترف بحق ايران الكامل في تلقي ضمانات حول الافادة من الفوائد الاقتصادية لخطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).
واضاف تشولتس امس الاحد خلال زيارته لمحافظة هرمزكان و لقائه محافظ المدينة انه من حق ايران أن تتمتع بفوائد الاتفاق النووي طالما تلتزم به.
واعرب عن اسفه لعدم توفر الامن لانشطة المؤسسات الاقتصادية الايرانية والنمساوية و اضاف ان الاستراتيجية التي تعتمدها النمسا هي تحديد مجموعة من مجالات التعاون مع ايران بما فيها ادارة امن المياه و الزراعة العضوية.
من جانبه اشار محافظ هرمزكان فريدون همتي خلال هذا اللقاء الى العلاقات العريقة بين ايران و النمسا التي تعود الى 700 عام واعرب عن امله بان تتمسك النمسا باستقلاليتها و تستمر في علاقاتها مع ايران بعد انسحاب امريكا الاحادي من الاتفاق النووي.