ايران تعلن رغبتها في تطوير التعاون الاقليمي والدولي في مجال الفضاء
طهران-ارنا:- اكد مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس مؤسسة الفضاء في البلاد مرتضي براري، على تطوير ومواصلة التعاون في مجال الفضاء بين دول المنطقة والعالم.
وخلال اجتماعه امس السبت بالامين العام لمنظمة اسيا – اقيانيا للتعاون الفضائي (ابسكو) 'لي شين جون'، وذلك على هامش الاجتماع الحادي والستين للجنة الاممية المعنية بالاستخدام السلمي للفضاء ماوراء الاجواء (كوبوس) في فيينا، استعرض براري موضوع التعاون بين مؤسسة الفضاء الايرانية مع ابسكو؛ مؤكدا على العلاقات الجادّة والمنتظمة بين المؤسسة الوطنية مع المنظمة الاممية، وضرورة استمرار التعاون بين الجانبين.
وقال رئيس مؤسسة الفضاء الوطنية ان وزارة اتصالات الجمهورية الاسلامية ستشارك بشكل جاد خلال الاجتماع القادم لمنظمة ابسكو وغيره من البرامج الدولية المرتقبة.
وعلى صعيد اخر، التقى مساعد وزير الاتصالات الايراني، خلال اجتماع لجنة كوبوس، التقى برئيس المؤسسة الوطنية للملاحة الجوية والفضائية في اندونيسيا 'توماس جمال الدين'، وبحث معه في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واكد براري في هذا اللقاء، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تسعى لازالة كافة القيود التي تعيق مسار الاستخدام السلمي للفضاء ماوراء الاجواء الخارجية بالنسبة للدول الاعضاء في لجنة كوبوس الدولية.