خلال 3 أشهر..
صادرات السلع غير النفطية للبلاد بلغت 11 مليار دولار
طهران-ارنا:- اعلن رئيس الجمارك في البلاد فرود عسكري بان صادرات السلع غير النفطية الايرانية بلغت اكثر من 11 مليار دولار خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الايراني الجاري (بدا في 21 اذار/مارس).
وقال عسكري في تصريح صحفي يوم الخميس، انه ومنذ 21 اذار/مارس لغاية 17 حزيران / يونيو فقد بلغت قيمة صادرات البلاد من السلع غير النفطية 11 مليارا و 242 مليون دولار.
واضاف، ان قيمة هذه الصادرات شهدت نموا بنسبة 21 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.
واوضح بان الواردات شهدت خلال الفترة المذكورة انخفاضا بنسبة نحو 5 بالمائة اذ بلغت 9 مليارات و 984 مليون دولار.
وصرح بان الميزان التجاري للبلاد مازال ايجابيا وقال، ان الميزان التجاري للبلاد شهد فائضا في الصادرات خلال الفترة المذكورة تجاوز مليارا و 258 مليون دولار.