زيادة حجم صادرات السلع الايرانية الى 19 بالمائة خلال إبريل ومايو
طهران-إرنا:- أعلنت مصلحة الجمارك الايرانية ان قيمة الصادرات الايرانية خلال شهري إبريل ومايو هذا العام بلغت سبعة مليارات و555 مليون دولار ما يعني إرتفاعاً بلغ 19.11 بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.
وقد بلغ وزن السلع المصدرة خلال هذين الشهرين 18 مليوناً و727 الفاً و115 طناً، أي ما يعادل نموا قدره 4.6 بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.
وتم تصدير هذه السلع الى 100 دولة، شهدت عملية التصدير الى 69 منها ارتفاعاً وبناء على التقرير إحتلت المدغشقر الرتبة الاولى في استيراد السلع الايرانية خلال هذين الشهرين تلتها موزمبيق وبنين والبرازيل و اوغندا والمكسيك ومالطا وصربيا والبرتغال وألبانيا وتونس ثم قطر وغانا وبيلاروسيا وجاءت سويسرا في المرتبة ال78 وجمهورية توغو في الرتبة رقم 100.