الرئيس الارميني يدعو الى توظيف كافة الطاقات المتاحة لتطوير التعاون مع ايران
ايروان – وكالات انباء:- اكد الرئيس الارميني "ارمن سركيسيان" على تطوير التعاون بين بلاده والجمهورية الاسلامية في ايران وتوظيف كافة الطاقات المتاحة لتحقيق هذا الامر.
واشار الرئيس الارميني سركيسيان خلال استقباله السفير الايراني لدى ايروان كاظم سجادي، الى العلاقات العريقة والودية بين البلدين وقال: ان على طهران ايروان توظيف الطاقات المتاحة لتطوير التعاون الثنائي لاسيما في المجالات الاقتصادية على احسن وجه .
واعتبر طاقات الوسط الارميني في اوروبا واميركا بانها كبيرة للغاية وضمن اشارته الى التعاون الجيد بين الطائفة الارمينية في ايران مع الارمن في باقي البلدان دعا الى التعاون بين البلدين لتوظيف هذه الطاقات لاستقطاب استثماراتهم في البلدين.
وبحث الطرفان القضايا الثنائية والتعاون في مختلف المجالات وتعاون الطائفة الارمينية في ايران والرعايا الايرانيين خارج البلاد .
بدوره هنا السفير الايراني بانتخاب "سركيسيان" رئيسا لارمينيا متمنيا له ولحكومته النجاح والتوفيق.
واشار السفير سجادي الى العلاقات السياسية والودية بين البلدين مؤكدا على عزم كبار المسؤولين في البلدين على تطوير العلاقات في كافة المجالات.
واعتبر التوقيع على اتفاقية التعرفة الجمركية التفضيلية بين الجمهورية الاسلامية في ايران والاتحاد الاقتصادي الاوراسيوي في استانا فرصة مناسبة للنهوض بالعلاقات الاقتصادية الثنائية وتفعيل النشاط بين منطقة مغري الحرة ومنطقة ارس الحرة .
كما دعا الى توظيف طاقات الطائفة الارمينية في ايران والرعايا الايرانيين في الخارج للاستثمار في ايران وارمينيا.