أبواب إندونيسيا مفتوحة أمام الناشطين الاقتصاديين الإيرانيين
همدان- ارنا:- قال السفير الاندونيسي في طهران: نحن لا ننتظر الاجتماعات الخاصة لحدث همدان عاصمة السياحة الاسيوية في 2018 لإقامة علاقة تجارية مع إيران، والآن أبواب بلادنا مفتوحة امام النشطاء الاقتصاديين الإيرانيين، وخاصة همدان.
و التقى السفير الإندونيسي 'أوكتافيان عليم الدين' امس الاثنين بالنشطاء الاقتصاديين في همدان وقال : حددت غرفة التجارة الإندونيسية طاولة لإيران، ويمكن للنشطاء الاقتصاديين العثور على نظرائهم في اجتماعاتهم التخصصية والوصول الى النتائج المرجوة.
وأعرب عن سعادته باختيار همدان عاصمة السياحة الآسيوية في عام 2018، قائلا إن إندونيسيا عضو في منظمة السياحة وتعتبر مساهمة في التزامها العالمي.
وقال سفير إندونيسيا في طهران إن الإندونيسيين، يعرفون همدان بسبب بوعلي سينا ومفاخره العلمية، وبعض الطلاب الإندونيسيين يدرسون بحماس في هذه المدينة.
مشيرا الى أن إندونيسيا، التي يبلغ عدد سكانها 260 مليون نسمة، هي رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، مؤكدا يجب أن نغتنم هذه الفرصة ونعمل على زيادة الصفقات بين البلدين.
وصرح السفير 'عليم الدين'، إن الهدف من الزيارة هو تقريب إندونيسيا من إيران، مضيفا أن الزيارة هي بداية العلاقات الودية بين شعبي البلدين.
من جانبه أشار نائب رئيس غرفة تجارة همدان 'حميدرضا رهبر' الى نشاط 946 وحدة صناعية وانتاجية في همدان، وقال: هناك 23 ألف من الأيدي العاملة تعمل في هذه الوحدات.
وأضاف رهبر، ان 695 ناشطاً اقتصادياً من همدان هم أعضاء في الغرفة التجارية، وتم تسجيل 15 اتحادا وجمعية في غرفة التجارة .