'غازبروم' الروسية تشارك في 4 حقول غازية ايرانية
موسكو-ارنا:- اعلن مساعد رئيس شركة 'غازبروم' الروسية فيتالي ماركولوف بان هذه الشركة تستعد للمشاركة في 4 حقوق غازية في ايران.
ونقلت القناة الثانية للتلفزيون الحكومي الروسي عن ماركولوف قوله في مؤتمر صحفي ان الشركة تعتزم اعداد الوثائق اللازمة للمشاركة في مشاريع استثمار 4 حقول غازية في ايران وهي كيش وبارس الجنوبي وفرزاد -اي وفرزاد –بي.
واضاف، اننا نجري محادثات مع الجانب الايراني حول المشاركة في هذه الحقول الاربعة وبعد والتحليل سنتدارس ظروف المشاركة ومن ثم نعلن عن راينا النهائي.
واوضح ماركولوف بان شركة 'غازبروم' تدرس ايضا امكانية اكمال مصنع الغاز السائل 'ايران ال ان جي).
وصرح بان عملية انشاء المصنع قد توقفت الا انه تم نصب محطة توليد الكهرباء والمعدات والاجهزة الكبيرة فيه.