kayhan.ir

رمز الخبر: 77328
تأريخ النشر : 2018June16 - 19:35

النفط يهبط 3 بالمئة بفعل زيادة متوقعة في إمدادات أوبك

نيويورك - وكالات: هبطت أسعار النفط بأكثر من دولارين بعد أن أشار اثنان من أكبر منتجي الخام في العالم إلى أنهما قد يزيدان الإنتاج في اجتماع أوبك الأسبوع القادم، بينما تتعرض الصادرات الأمريكية لتهديد من رسوم جمركية صينية على النفط الخام والمنتجات المكررة، والمستثمرون في النفط متوترون قبل اجتماع أوبك القادم في فيينا.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 2.50 دولار، أو 3.29 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 73.44 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.83 دولار، أو 2.74 بالمئة، لتسجل عند التسوية 65.06 دولار للبرميل. وفي التعاملات اللاحقة على التسوية واصل الخام الأمريكي التراجع ليهبط 2.25 دولار، أو 3.4 بالمئة، إلى 64.64 دولار للبرميل.

وينهي برنت الأسبوع على خسائر تزيد عن 4 بالمئة بينما تراجع الخام الأمريكي 1.7 بالمئة.