kayhan.ir

رمز الخبر: 77244
تأريخ النشر : 2018June12 - 21:04
مؤكداً أن ايران تشكل أكبر تهديد علينا..

نتنياهو: علاقاتنا تتطور بشكل يفوق الخيال مع الدول العربية خاصة السعودية والامارات



القدس المحتلة – وكالات انباء:- رأى رئيس وزراء الكيان الصهيوني "بنيامين نتنياهو" أن علاقات كيانه اللقيط مع الدول العربية تتطور بشكل "يفوق الخيال"، معتبرا أن السبب في انعدام السلام ليس عدم وجود دولة فلسطينية.

وقال نتنياهو، في منتدى المؤتمر اليهودي الأمريكي ب‍القدس نقلته "سي ان ان"، إن ايران تشكل أكبر تهديد علينا ولكنها قامت أيضا بشيء إيجابي، إنها قرّبت بين "إسرائيل" والدول العربية بشكل غير مسبوق. لدينا علاقاتنا مع الدول العربية خاصة مع السعودية والامارات والبحرين والمغرب تتطور بشكل يفوق الخيال وهذا سيساعدنا في صنع ما أسماه "السلام" مع الفلسطينيين"- حسب زعمه.

وتابع بالقول، إن جهات دولية كثيرة لا توجد في مرمى الصواريخ الإيرانية رحبت بالاتفاق النووي الإيراني، ولكن "إسرائيل" والسعودية ودول أخرى قالت إن هذه الاتفاقية ستمنح إيران في نهاية المطاف ترسانة نووية، وإن إيران ستستخدمها أولا ضدنا ثم ستستخدمها ضد الآخرين، من خلال الصواريخ البعيدة المدى التي تقوم إيران بتصنيعها والتي لا تمنعها الاتفاقية من ذلك.

وعن الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، قال نتنياهو إن "المشكلة التي نواجهها هي التالية: السبب لانعدام السلام ليس عدم وجود دولة فلسطينية. تم عرضها على الفلسطينيين مرات عديدة وهم رفضوها مرات عديدة لأن هذا الأمر كان دائما مشروطا بعدم وجود الدولة اليهودية.