موقع لوبلاغ: ما تدعيه اميركا من دعم ايران للارهاب يبعث على السخرية
طهران/كيهان العربي: وصف الموقع الاميركي "لوبلاغ"، ادعاءات "مايك بومبيو" وزير خارجية اميركا بان عائدات النفط الايرانية بعد التوصل للاتفاق النووي وظفت لاهداف ارهابية ولمؤامرات اقليمية، بالسخرة.
"دانيل برامبرغ" الاستاذ في جامعة "جورج واشنطن" والعضو البارز في معهد عرب كانتر، في مقال تحت عنوان "بومبيو يحفر اعمق لسياسة واشنطن حيال طهران"، كتب للموقع؛ "ان سياسة الادارة الاميركية في مجال مكافحة نشر التسليح تتهاوى اذ ان جميع البنود التي طرحها بومبيو لمعالجة القضية الايرانية غير واقعية.
فان تذكرنا حديث "بومبيو" في الحادي والعشرين من مايس في مركز "هريتج" نتوصل الى انه كيف ان سياسة واشنطن المريضة حيال ايران اشبه بالقاء مقذوف ناري دون اي هدف.
فقد شكك بومبيو بحيثيةالاتفاق النووي واعلن في كلامه ان اميركا ستعمل من الآن وصاعدا كيفما تشاء بعيدا عن ضوابط الاتفاق. مدعيا ان خطة العل المشترك ليس لم توقف مساعي ايران السلطوية في المنطقة وحسب بل سارعت في هذا المجال. فان وضعنا ادعاء وزير خارجية اميركا جانبا نتوصل الى ان خطة العمل المشترك اتفاق يختص بالمسائل النووية ولا علاقة له بالسلوك الاقليمي لايران. فلا توجد ادلة على ان الاتفاق يرصد سلوك ايران في سورية والعراق واليمن."
وشدد الكاتب على ان ايران كانت حاضرة في سورية حتى قبل الاتفاق النووي وشهدنا تزايد نشاطها في العراق وسورية بعد الاتفاق اذ ان تحركات تنظيم داعش كانت واسعة في المنطقة ولذا تدخلت ايران للحؤول دون نشر التشدد. من هنا فان ادعاء "بومبيو" بان عائدات النفط الايرانية بعد الاتفاق انصبت على الاهداف الارهابية والتمدد الاقليمي مضحك للغاية.