kayhan.ir

رمز الخبر: 77213
تأريخ النشر : 2018June12 - 20:41

ارتفاع غير مسبوق للذهب في البلاد ورئيس البنك المركزي يعلق


طهران-مهر:- شهدت أسواق الذهب في البلاد التهابا متزايدا في الآونة الأخيرة وقد وصلت امس الثلاثاء إلى ذروتها بعد وصول سعر القطعة الذهبية الواحدة إلى مليونين و537 ألف تومان.

وشهدت القطع المعدنية ارتفاعا بنسبة 61 ألف تومان لتصل بذلك إلى مليونيين و537 ألف تومان ما جعلها تصل إلى رقم قياسي غير مسبوق.

وفي هذا السياق قال رئيس البنك المركزي ولي الله سيف إن قطع الذهب المعدنية متوفرة ولا نقص في وجودها في الاسواق، مؤكدا أن هذا الارتفاع في الأسعار ناتج إلى حد كبير عن عوامل نفسية.

وأضاف سيف أن "هذه القضية يمكن معالجتها بشكل مرحلي"، موضحا أن "عوامل دولية وأسباب نفسية التي لها جذور غير واقعية أثرت على الأسواق الايرانية ولم تقتصر على سوق الذهب".