kayhan.ir

رمز الخبر: 77178
تأريخ النشر : 2018June11 - 21:03
كاشفاً النقاب عما فعلته السعودية في انتخابات لبنان..

اللواء سليماني: السعودية انفقت 200 مليون دولار اميركي في الانتخابات اللبنانية وخسرت الرهان



* بلدان عربية يحكمها جاهلون قامت بإدراج نصر الله الذي الحق الهزيمة بالعدو وحزب الله هو الذي أطهر حركة اسلامية على لائحة الإرهاب

طهران – كيهان العربي:- قال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني إن الانتخابات اللبنانية اجريت في الوقت الذي يتّهم فيه الجميع حزب الله بالتدخّل في شؤون سوريا ولبنان والعراق واليمن والمنطقة.

وتابع قائلا: اجريت الإنتخابات النيابية اللبنانية تحت ثقل هذا الركام من التهم، والنتيجة كانت ان في بيروت، وللمرة الأولى في تاريخ لبنان، فازت شخصية منسوبة لحزب الله وهي شيعية، كما اكتسب بعض من يسمّونهم "عملاء إيران" أصواتاً تفوق نسبة أصوات مرشّحين آخرين.

واضاف: لقد قامت بلدان عربية خاصة مجلس التعاون وفي مقدمتها السعودية، التي يحكمها جاهلون بإدراج أطهر حركة إسلاميّة على لائحة الإرهاب، وجعلوا اسماءً تبعث بالنشاط في قلوب المسلمين مثل إسم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في عداد الإرهابيين، ذلك الشخص الذي هزمَ أهم عدو للعالم العربي، دفاعاً عن العالم العربي، وقامت هذه الدول بحملات دعائية واطلقت إسم "عملاء إيران" على كل من ايّد "حزب الله.

وكشف الجنرال سليماني أن السعودية انفقت 200 مليون دولار اميركي في الانتخابات اللبنانية، إذ أشار الى أن الرياض صرفت أموال بفترة زمنية قصيرة في بلد تعتبر كرمان (منطقة ايرانية) اكبر منه بـ 15 مرة، ومع ذلك خسرت الرهان وفاز شخص محسوب على حزب الله.

وقال: ان حزب الله فاز للمرّة الأولى بـ74 مقعداً في البرلمان اللبناني من أصل 128 مقعداً في البرلمان اللبناني، واصفا ذلك الفوز بالنصر الكبير، ومضيفاً: ان حزب الله تحول من حركة مقاومة الى دولة مقاومة.