kayhan.ir

رمز الخبر: 77153
تأريخ النشر : 2018June11 - 20:58
في حال انسحابها..

المتحدث باسم رئاسة المجلس: سيتم مصادرة استثمارات شركة "توتال"



طهران-مهر:- أكد المتحدث باسم الهيئة الرئاسية لمجلس الشورى الاسلامي بهروز نعمتي أنه في حال عدم عودة شركة توتال الفرنسية لاستكمال اعمالها المقررة في حقل بارس الجنوبي ضمن المهلة المتاحة فأنه سيتم مصادرة استثماراتها المنجزة لصالح ايران وفق العقد المبرم.

وصرح نعمتي في تعليق له على المستجدات الأخيرة حول استمرار عمل شركة توتال النفطية الفرنسية من تطوير الوحدة 11 من حقل بارس الجنوبي بحجة فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على البلاد، قائلاً: المعلومات الأخيرة تؤكد عدم انسحاب الشركة رسمياً من ايران وهي الآن تجري محادثات حول استمرار عملها.

وأضاف نعمتي أن العقد الموقع بين ايران والشركة ينص على فرض غرامات في حال لم تنهي الشركة أعمالها المقررة ضمن مدة تنفيذ محددة، أو في حال مغادرتها لايران وعدم استئناف أعمالها لاحقاً.

وأردف أن في حال عدم عودة الشركة ضمن المهلة المتاحة فأنه سيتم مصادرة استثماراتها المنجزة لصالح ايران وفق العقد المبرم.