وزير الاقتصاد يعلن استخدام العملة الوطنية في التبادل التجاري مع الصين
تشينغ داو-ارنا:- اعلن وزير الاقتصاد والمال مسعود كرباسيان ان ايران والصين تستخدمان عملتهما الوطنية في التبادل التجاري المشترك وذلك في اطار الاتفاقية المبرمة بينهما.
وعلى هامش زياره الرئيس روحاني الى الصين للمشاركة في اجتماع قمه منظمة شنغهاي للتعاون، اضاف كرباسيان ليلة امس الاحد في حديث لمراسل ارنا، انه و بالتزامن مع هذه الزيارة تم التوقيع على اربع مذكرات تفاهم مع الصين بما فيها مذكرة تفاهم وقعت عليها وزارة الاقتصاد الايرانية مع منظمة تنمية البنى التحتية في الصين و التي تنص على الافادة من مصادرهما المالية للاستثمار المشترك و استخدام عملاتهما الوطنية في التبادل التجاري.