الخارجية ترحب بوقف إطلاق النار في أفغانستان
طهران-ارنا:- أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي إن إيران ترحب بقرار الحكومة الأفغانية تنفيذ وقف إطلاق النار مع حركة طالبان.
وقال قاسمي إن إيران تعتبر إعلان وقف إطلاق النار المؤقت بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان بأنه خطوة إيجابية للتوصل الى إتفاقيات أوسع وعودة الإستقرار والأمن الدائم الى أفغانستان.
وأعلن إستعداد إيران لأي مساعدة لارساء اسس السلام في أفغانستان .
وكان الرئيس الأفغاني 'محمد أشرف غني' أعلن في رسالة مقتضبة عبر صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي يوم الخميس إن موعد تنفيذ وقف إطلاق النار يبدأ من 12 يونيو / حزيران الجاري (27 رمضان) ويستمر لخمسة أيام بعد عيد الفطر السعيد.