قناة العربية تحرف كلام مسؤول ايراني
طهران-ارنا:- قامت قناة العربية السعودية وفي ممارسة جديدة بتحريف كلام 'محمد صادق لاريجاني' امين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية والذي تحدث حول التقرير المزيف للجنة تقصي الحقائق فيما يتعلق بهجمات 11 سبتمبر وزعمت ان كلام لاريجاني يعني دعم ايران للقاعدة.
وقد تناولت 'العربية' وبشكل مغرض التصريحات التي ادلى بها لاريجاني للقناة الثانية فيما يتعلق بهجمات 11 سبتمر وقرار المحكمة الاميركية بإدانة ايران .
في حين ان لاريجاني كان قد اشار في حواره مع القناة الثانية للتلفزيون الايراني الى التقرير الملفق للجنة هجمات 11 سبتمر ضد ايران وقال ان شخصيات مثل لي هاميلتون وامثاله تولت رئاسة هذه اللجنة وأوردت صفحتين أو ثلاث وعلى ما اعتقد الصفحتين 240 أو 241 حول ايران. واثاروا هذا التساؤل: ما الدور الذي كان بإمكان ايران ان تقوم به هذه القضايا؟
واضاف أنهم اوردوا تقارير تزعم بان عناصر القاعدة التي كانت تنوي الذهاب من السعودية الى افغانستان او مكان اخر جوا او برا، كانت تطلب في الحدود من ايران الا تختم جوازات سفرهم، وكانوا يقولون بان الحكومة السعودية ان عرفت باننا اتينا الى ايران ستؤذيننا. وزعموا ان ايران قبلت ببعض ذلك والا تختم جوازات سفرهم وصوروا الموضوع وكأن ايران كانت تتعاون مع القاعدة.
وتطرق لاريجاني الى حالات اخرى وردت في هذه التقارير المعادية لايران وقال انهم قالوا بان طائرة كانت تمر من مكان ما مثلا من نقطة الى اخرى في المنطقة وكان على متنها طيار العمليات وكان قيادي في حزب الله ايضا يجلس في مقعد فيها. وقد لفقوا مجموعة هذه القضايا وتساءلوا عما اذا كانت ايران تعاونت مع القاعدة بشكل مباشر او عن طريق حزب الله أم لا؟ لكن استنتاج هذه اللجنة بصورة عامة هو ان القاعدة كانت العدو رقم واحد لايران.