وزارة الصحة: لا اصابات بفايروس "كورونا " في ايران
طهران- فارس:-اكد مساعد مدير مركز الامراض السارية بوزارة الصحة في البلادمحمد نبوي، عدم تسجيل اي حالة اصابة بفايروس كورونا المعدي في ايران.
واوضح نبوي بان كورونا ،فايروس تنفسي ثبتت اصابة بعض الابل به، في السعودية حيث انتقل منها الى الانسان وادى الى وفاة 146 شخصا.
واشار الى انه تم تسجيل 500 حالة اصابة بالفايروس المعدي في السعودية والامارات وقطر، حيث يعتبر الفايروس اقل خطورة على الابل ولكن حين سريانه الى الانسان يحمل بطياته اعراضا خطيرة ، بحيث يتسبب بوفاة 30 الى 40 بالمائة من المصابين بهذا الفايروس.
واكد مسؤول وزارة الصحة محمود نبوي ،بان المختبر الوطني للوزارة اجرى تحاليل مخبرية على 900 حالة أشتبه باصابتها بفايروس كورونا دون تسجيل اي اصابة بينها.
واشار نبوي الى ان الفايروس يعد اقل خطورة للاشخاص السالمين خلافا للمرضى الراقدين بالمستشفيات والذين يتسمون بالضعف ،إذ ستكون له اعراضا خطيرة عليهم ، لذلك يستدعي عزلهم عن باقي المرضى.