kayhan.ir

رمز الخبر: 75131
تأريخ النشر : 2018April30 - 21:10

وزارة الصحة: تم القضاء على انفلونزا الطيور في البلاد


طهران – ارنا:- قال رئيس مؤسسة الطب البيطري في البلاد الدكتور علي رضا رفيعي انه تم القضاء وبشكل كامل على فايروس انفلونزا الطيور القوي (H5N6) والذي يصيب الانسان كذلك.

واضاف: ان هذا الفايروس الخطير الذي يصيب الماشية وينتقل منها الى الانسان شوهد لاول مرة في محافظة كيلان وتم التعامل معه بسرعة للحؤول دون انتشاره في باقي المناطق الايرانية حيث تمت السيطرة والقضاء عليه .

وقال ايضا ان انفلونزا الطيور انتشر ومنذ العام الماضي في 64 دولة مختلفة ومن خلال نشاطات منظمة وعلمية تم القضاء عليه ولا توجد اية مخاوف من انتشاره ثانية في ايران.