kayhan.ir

رمز الخبر: 75128
تأريخ النشر : 2018April30 - 21:09
مشدداً أن القضية الفلسطينية ليست من أولويات الرياض..

بن سلمان: على الفلسطينيين الجلوس على طاولة المفاوضات أو فليصمتوا!



القدس المحتلة - وكالات انباء:- نشرت القناة "العاشرة" الصهيونية، جزءاً من تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع رؤساء المنظمات اليهودية في نيويورك في 27 آذار/مارس الماضي.

وأفادت، أن بن سلمان قال للوفد اليهودي: "على مدى الأربعين عاما الماضية أضاعت القيادة الفلسطينية بشكل متكرر الفرص ورفضت كل المقترحات التي قدمت لها".

واضاف: "لقد حان الوقت لكي يقبل الفلسطينيون المقترحات ويوافقوا على القدوم إلى طاولة المفاوضات وإلا فليصمتوا ويتوقفوا عن الشكوى".

وأوضح ولي العهد السعودي أنه يجب أن يكون هناك تقدم حقيقي نحو اتفاق مع الفلسطينيين قبل أن يتم تعزيز التطبيع بين المملكة العربية السعودية والعالم العربي و"إسرائيل".

ونقلت القناة الصهيونية عن مصدر مطلع على مجريات وتفاصيل الاجتماع، أن الزعماء اليهود الموجودين في القاعة أصيبوا بالصدمة جراء انتقادات بن سلمان القاسية للفلسطينيين، والتي بدا بعضها مشابها للغاية للنقد الذي تلقاه الفلسطينيون من جانب "إسرائيل" وحكومة ترامب.

وجاء ضمن تسريبات لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع رؤساء المنظمات اليهودية: "القضية الفلسطينية ليست من أولويات الحكومة السعودية ولا الرأي العام السعودي وهناك قضايا أخرى طارئة ومهمة يجب معالجتها مثل القضية الإيرانية".