قاسمي: شراكة اميركا والسعودية تأتي في سياق زعزعة الامن الاقليمي
طهران - كيهان العربي:- رأى المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي، أمسان شراكة اميركا والسعودية تأتي في سياق زعزعة الامن الاقليمي.
ورد قاسمي على تصريحات "بومبيو" ضد ايران خلال مؤتمر صحفي مع الجبير في الرياض، بالقول: ان ماذكره وزير الخارجية الاميركي كشراكة بين اميركا والسعودية، هي شراكة في سياق زعزعة الاستقرار والحروب وتقوية سباق التسلح والتطرف القائم على مغامرات بعض السياسيين السعوديين عديمي التجربة ومثيري الحروب، هذه الشراكة التي كان لها الى حد الان آثار ونتائج تخريبية كاستمرار العنف والعداء وعدم الثقة بين دول المنطقة والازمات المهلكة والفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة، حيث أنه لطالما يوجد هكذا شراكة توسعية فإن شعوب المنطقة ستذوق الامن والاستقرار والتنمية البشرية والاقتصادية بصعوبة، وان وزيري خارجية اميركا والسعودية سيدركان من خلال القاء نظرة على الاوضاع الانسانية المؤسفة في اليمن والتطرف والارهاب في المنطقة، معنى ونتيجة مشاركة بلديهما.
واضاف: ان مزاعم "بومبيو" بشأن تواجد ودور ايران في بعض دول المنطقة، هي مزاعم مكررة ولا اساس لها؛ لأن تواجد الجمهورية الاسلامية في ايران الاستشاري في بلدين جارين كان بطلب من الحكومتين الشرعيتين فيهما ومن أجل مكافحة الارهاب بالمنطقة وستستمر هذه المساعدات لطالما الحكومتان المذكورتان بحاجة لها من أجل محاربة الارهاب.
وحول مزاعم التدخل في اليمن قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، ما يكرر بشأن اليمن بشكل خاطىء، مسألة لا اساس لها تهدف الى حرف الرأي العام العالمي عن الجرائم التي ترتكب من قبل السعودية في عدوانها على اليمن، وهي مزاعم لا قيمة لها من اجل استمرار السعودية في اشعال الحرب والاعتداء على اليمن واستمرار تواجد قوى الدول الاجنبية المخربة والمزعزعة للاستقرار في المنطقة.