kayhan.ir

رمز الخبر: 75061
تأريخ النشر : 2018April29 - 21:06
مؤكداً أن قادة العدوان أعراب لا يفهمون ولا يعقلون ولا يشعرون وطبع الله على قلوبهم..

الحوثي: جرائم العدوان السعودي تنفذ بتوجيهات أميركية واغتيال الصماد لن يمر بلا حساب



كيهان العربي – خاص:- اكد قائد أنصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد لن يمر من دون حساب، معتبرا أنه يجب أن يكون الشهيد الصماد ملهماً لكل أحرار اليمن للتحرك في كل الجهات.

واكد الحوثي في كلمة بمناسبة تشييع الشهيد الصماد، وتعليقا على الغارات التي استهدفت المشييعين، أكد أن ما حدث أثناء التشييع من تصرفات طائشة وحمقاء تدل على مدى انحطاط ودناءة قوى العدوان التي أسفرت عن شهيد وجريحين، مشيرا الى أنه رغم الغارات صمد الحاضرون وقدموا رسالة الشموخ والإباء والعزة والوفاء. واعتبر قائد أنصار الله أن قادة العدوان أعراب لا يفهمون ولا يعقلون ولا يشعرون وطبع الله على قلوبهم، مشددا على أن الشعب اليمني انطلق من منطلق إيماني رباه على العزة وجعلها إحساساً وجدانياً في أعماق النفوس، حيث أن رسالة الحاضرين خلال الغارات على مراسم التشييع كانت رسالة مهمة قد لا يفهمها قادة العدوان. بين السيد الحوثي أن الشعب اليمني ودع رجلاً وفياً وصامداً من خيرة رجال اليمن، وتحدث عن مناقبية الشهيد الصماد، مثنيا على تضحيات الشعب اليمني بوجه العدوان.

وقال: المجرمون الذين يتحركون بإشراف أميركي ودافع صهيوني عندما يستكمل العدو حلبهم فسيعلمُهم طبيعة نظرته إليهم كما وصفهم بالبقرة الحلوب”، منتقدا التبعية التي تعيشها دول العدوان في الانصياع للأميركي والصهيونية، قائلا: النظامان السعودي والإماراتي اتخذا أميركا آلهة ويفعلون ما تأذن لهما به.

واشار الى أن السعودية والإمارات تقتلان المدنيين في المدارس والأفراح وفي العزاء والتجمعات المدنية لأن أميركا سمحت لهم بذلك ظناً منهم أنهم سينالون من إرادة الشعب اليمني وهذا مجرد وهم.

ووصف اغتيال الرئيس الصماد بأنها جريمة ظالمة وتعد انتهاكاً للقانون الدولي وكانت برصد أميركي، متهما أميركا لها أدوار أساسية في العدوان وفي المهمات القتالية لأن التحرك المعلوماتي هو ركن أساسي في الحرب، والأميركي شريك في اغتيال الرئيس الصماد بشكل مباشر.

هذا واستشهد ثمانية مدنيين يمنيين أمس وأصيب 12 آخرين جراء 23 غارة لطيران العدوان السعودي استهدفت منازل المواطنين محافظات صعدة وصنعاء وحجة وتعز .

سياسياً، بعثت وزارة الخارجية اليمنية بمذكرات إلى كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجموعة الدول الـ 19 الراعية للتسوية السياسية في اليمن ومكاتب الأمم المتحدة والبرامج والوكالات التابعة لها المعتمدة بصنعاء حول إغتيال رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد.

وأوضحت وزارة الخارجية في المذكرات أن طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات استهدف وفي عملية غادرة رئيس الدولة ورمزها الرئيس الشهيد صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى يوم الخميس 19 أبريل 2018م مع ستة من مرافقيه بمدينة الحديدة.

ميدانياً، هلك عدد من منافقي العدوان السعودي الأميركي وأصيب آخرون أمس الأحد إثر تدمير آليتين لهم في محافظتي البيضاء والجوف.

ودمرت وحدة الهندسة بالجيش واللجان الشعبية أمس ثلاث آليات عسكرية لمرتزقة العدوان السعودي الاماراتي الاميركي البربري بمحافظات الجوف وتعز والبيضاء.

وأشار مصدر عسكري لصحيفتنا الى أن قصفا مدفعيا استهدف تجمعات مرتزقة العدوان في جبهة الهاملي بموزع ونشوب حريق بالمكان.

وأكد المصدر استمرار العمليات العسكرية في مختلف محافظات الجمهورية حتى يتم تطهيرها من قوى الغزو الأمريكي السعودي والمنافقين المرتزقة.

هذا واعترف العدوان السعودي أمس بمقتل 8 من جنوده عند الحدود مع اليمن، حيث لم تعط وكالة الانباء السعودية أية تفاصيل أخرى حول ظروف أو زمن مقتلهم مكتفية بنشر أسماء قتلى الجيش السعودي.