منظمة الصحة العالمية: ايران حققت نحاحا في مكافحة مرض الملاريا
بندرعباس-ارنا:- اعلن رئيس البرنامج العالمي لمكافحة الملاريا التابع لمنظمة الصحة العالمية، ان ايران حققت نجاحا في مجال مكافحة الملاريا معلنا رغبة المنظمة للافادة من خبرات ايران لتحذو باقي دول العالم حذوها في هذ المجال.
واضاف 'بدرو آلونسو' امس الاحد خلال لقائه محافظ هرمزكان فريدون همتي ان ايران تمكنت من خفض عدد المصابين بمرض المالاريا الى 75 شخصا من خلال التخطيط و تحقيق النجاح في تنفيذ برامجها.
واعرب عن امله بان تواصل ايران هذا المسار خلال السنوات الثلاث المقبلة للقضاء على المرض نهائيا.
واشار الونسو الى تصنيف ايران بين عشرين دولة متفوقة في مجال مكافحة المالاريا في العالم واضاف ان وزراء الصحة في جميع دول العالم عقدوا اجتماعا قبل ثلاث سنوات قرروا فيه صياغة برنامج استراتيجي لمكافحة المالاريا و القضاء عليه حتى عام 2013.
وحسب ما اعلنت منظمة الصحة العالمية فان عدد حالات الاصابة بهذا المرض تبلغ 200 مليون شخص فيما يؤدي المرض بحياة 500 الف شخص سنويا.