جهانغيري: لا توجد معضلة او مشكلة لايمكن حلها في البلاد
طهران-ارنا:- اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، ان المجتمع الشبابي في ايران بحاجة الى اجواء يسودها الامان والحرية، وبما يتيح للشباب امكانية الانتقاد الفاعل والمؤثر لدى المراكز التنفيذية وبمختلف الاصعدة في البلاد.
وفي تصريح له امس السبت خلال الندوة الحوارية لـ 'رؤساء المؤسسات غير الحكومية والشباب'، اشار جهانغيري الى تاكيد رئيس الجمهورية الاسبوع الماضي على تنفيذ الوعود التي تعهدت بها الحكومة، مؤكدا ان الحكومة تؤمن بهذه الوعود وتدأب على تحقيقها، واذا ما حصل تأخير في هذا الاطار لا يشكل انتهاكا لهذه التعهدات.
وفيما اشار الى المطالب حول استخدام الطاقات الشبابية في المراكز الادارية داخل البلاد، دعا النائب الاول لرئيس الجمهورية الى تكريس هذه القناعة ان الشباب الايراني قادر على شغل مناصب عليا، وان هناك ما يزيد عن 200 الف فرصة يمكن توظيف الطاقات الشبابية فيها.
وفي سياق متصل اكد جهانغيري على اصرار الحكومة في استخدام الطاقات النسائية ايضا، وقال انه بنهاية خطة التنمية الخمسية السادسة ستشغل المراة الايرانية 30 بالمئة من المناصب الادارية العليا في البلاد.
وفي اشارة الى التهديدات والتحديات التي تواجه ايران اليوم، دعا جهانغيري الى تعزيز لغة الحوار والتفاهم بين افراد المجتمع ؛ مؤكدا انه لا توجد معضلة او مشكلة لايمكن حلها.
وبدأت اعمال الندوة الحوارية لـ 'رؤساء المؤسسات غير الحكومية والشباب'، صباح امس السبت في مقر 'اكاديمية الاولمبيك' بطهران، حضرها النائب الاول لرئيس الجمهورية ووزير الرياضة والشباب مسعود سلطاني فر وممثلين عن المؤسسات غير الحكومية من انحاء البلاد.