مسؤول اقتصادي: نسعى لتحقيق معايير الجودة المصرفية
طهران- إرنا:- قال مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية غلام رضا أنصاري: إنه رغم وجود فجوة بين معايير العمل المصرفي الايراني والعمل المصرفي الدولي إلّا أننا نسعى لسد هذه الفجوة.
وأعتبر أنصاري خلال كلمة ألقاها امس السبت في الملتقى التجاري المصرفي السادس بين ايران واوروبا إعتبر أولوية التنمية الاقتصادية مدرجة على لائحة أولويات السياسات العامة للحكومة الايرانية وأضاف بأنّ الخارجية الايرانية وبإعتبارها الرائدة في الشأن الدبلوماسي الاقتصادي تتحمل مسؤولية التنسيق بين السياسات الواردة في هذا النطاق ومتابعة الخطط المعد لها مسبقاً لخدمة الشأن الخارجي للإقتصاد.
وأفاد أنصاري بأنّ الهدف من تأسيس القسم الإقتصادي في وزارة الخارجية يأتي في إطار توسيع التعاون الاقتصادي مع دول الجوار والدول الاخرى الراغبة في بدء تعاون كهذا.