kayhan.ir

رمز الخبر: 74921
تأريخ النشر : 2018April27 - 20:57
خلال اجتماع مجلس الامن الدولي..

طهران: ينبغي انهاء سياسة استثناء الكيان الصهيوني بصفته عنصر عدم الاستقرار



نيويورك-ارنا:- اعتبر سفير ومندوبنا الدائم في منظمة الامم المتحدة غلام علي خوشرو، الكيان الصهيوني بانه عنصر عدم الاستقرار في المنطقة، داعيا مجلس الامن الدولي لانهاء سياسة استثناء هذا الكيان.

جاء ذلك في تصريح ادلى خوشرو خلال اجتماع مجلس الامن الدولي الذي عقد الخميس حول موضوع الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية مع التركيز على الجرائم الاخيرة للكيان الصهيوني في قتل المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة.

واعتبر احتلال فلسطين من قبل الكيان الصهيوني العنصر الاساس والمركزي لجميع التجاذبات والنزاعات في الشرق الاوسط واشار الى استمرار السياسات العدوانية والتوسعية والعنصرية لهذا الكيان واضاف، ان الاستعراض السياسي لاميركا والكيان الصهيوني لا يمكنه التغطية على السياسات العدوانية لهذا الكيان تجاه الجيران والتي تعد المصدر الاساس للتهديد ضد السلام والاستقرار في المنطقة.

واشار السفير خوشرو الى استمرار احتلال ارض فلسطين واجزاء من الاراضي السورية في الجولان من قبل الكيان الصهيوني واضاف، لقد اعترف وزير شؤون التعاون الدولي الصهيوني بان كيانه شن اكثر من مائة غارة جوية على سوريا ولبنان.

وتابع خوشرو، ان هذه الاعمال العدوانية والمنتهكة للقوانين الدولية تجري بهدف دعم الجماعات الارهابية.

واعتبر خوشرو قرار اميركا غير القانوني في الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارتها اليها نقضا صريحا للقوانين الدولية وقرارات الجمعية العامة ومجلس الامن واضاف، لاشك ان هذا الاجراء سيؤدي للمزيد من تصعيد الاوضاع.