طهران واسكوبيا تبحثان التعاون الإقتصادي الثنائي
بلغراد-ارنا:-بحث وفد تجاري إيراني برئاسة رئيس غرفة التجارة غلام حسين شافعي مع الجانب المقدوني آفاق التعاون الإقتصادي بين البلدين.
وخلال المنتدى التجاري الإيراني المقدوني الذي عقد الخميس في العاصمة المقدونية اسكوبيا بحضور مساعد رئيس وزراء مقدونيا 'أنغة يوشيف' ورجال الأعمال الإيرانيين والمقدونيين، اعتبر شافعي إن بإمكان البلدين التعاون في مجال إنتاج السلع بعلامات تجارية مشتركة وتصديرها الى دول المنطقة.
واشار الى أن إيران من بين الدول الأولى التي اعترفت باستقلال مقدونيا استناداً للصداقة التي تربط بين البلدين والعلاقات التاريخية المشتركة وقال: إن إيران تنظر الى مقدونيا باعتبارها البوابة الى منطقة البلقان والدول الأوروبية المختلفة.
وأشار الى الموقع الجغرافي الذي تتمتع به إيران وقال: إن الإستقرار والثبات الذي تتمتع به إيران على المستوى الإقليمي اسهم في تطوير علاقات إيران مع مختلف دول العالم.
من جهته أشار مساعد رئيس وزراء مقدونيا 'أنغة يوشيف' الى أن حجم التبادل التجاري والإقتصادي بين إيران ومقدونيا منخفض مقارنة مع عزم البلدين على تعزيز العلاقات الإقتصادية المشتركة.