الجيش السوري يواصل تقدمه في منطقة الجورة والعسالي والحجر الأسود
دمشق – وكالات: واصلت وحدات من الجيش العربي السوري تقدمها في ملاحقة التنظيمات الإرهابية في منطقة الحجر الاسود وذلك في اطار العمليات العسكرية الرامية الى اجتثاث الارهابيين بشكل كامل من جنوب دمشق.
وأفاد مراسل سانا الحربي بأن وحدات الجيش العربي السوري بإسناد من سلاحي الجو والمدفعية واصلت تقدمها في عدة محاور بمنطقة الجورة والعسالي والحجر الأسود جنوب دمشق بعد كسر تحصينات الإرهابيين الأساسية في المنطقة.
وأشار المراسل إلى أن وحدات الجيش كبدت المجموعات الارهابية على هذه المحاور خسائر في الافراد ودمرت اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
ولفت مراسل سانا الحربي إلى أن وحدات الاقتحام معتمدة على عمليات رصد محكمة تنفذ خططها الميدانية باستهداف محاور تحرك المجموعات الارهابية بالتنسيق مع سلاحي الطيران والمدفعية محدثة شللا في خطوط إمدادها.
وأوضح المراسل أن عمليات الجيش العسكرية مستمرة حتى استعادة السيطرة على جنوب دمشق وتأمين الاحياء المجاورة التي تتعرض لاعتداءات بالقذائف من قبل التنظيمات الإرهابية.
وتمكنت وحدات الجيش البرية خلال الايام الماضية من كسر دفاعات التنظيمات الارهابية وقطع العديد من خطوط امدادها بعد اشتباكات عنيفة سقط خلالها العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير العديد من الآليات والمقرات بما فيها من ذخيرة وعتاد.
من جانب اخر أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الخميس أمام الكونغرس أن فرنسا أرسلت جنودا من قواتها الخاصة إلى سوريا خلال الأسبوعين الماضيين لتعزيز القوات الأمريكية شمال شرقي سوريا.
وأضاف ماتيس أن القتال ضد تنظيم داعش "مستمر حاليا"، وأن العمليات العسكرية للتحالف الدولي ستتكثف أيضا على الجانب العراقي من الحدود مع سوريا.
وحول انسحاب القوات الأمريكية من سوريا قال ماتيس: "في الوقت الحالي لن ننسحب وستشهدون جهدا إضافيا في وادي الفرات في الأيام المقبلة ضد ما تبقى من داعش".