kayhan.ir

رمز الخبر: 74832
تأريخ النشر : 2018April25 - 20:35

التجارة الخارجية السلعية للبلاد تسجل فائضا بـ 604 ملايين دولار


طهران-فارس:- أكدت مصلحة الجمارك في البلاد، تسجيل ميزان التجارة الخارجية للسلع غير النفطية فائضا بـ 604 ملايين دولار في شهر واحد خلال فترة 21 مارس/آذار- 20 ابريل/نيسان 2018.

وذكرت البيانات أن حجم الصادرات والواردات في الفترة المذكورة سجل 5 مليارات و662 مليون دولار بنمو 12 بالمئة عن العام السابق.

وسجلت صادرات السلع غير النفطية 3 مليارات و133 مليون دولار خلال 21 مارس/آذار- 20 ابريل/نيسان 2018، بارتفاع 15.9 بالمئة على اساس سنوي.

وبحسب البيانات فان الصادرات الى الصين في الفترة المذكورة نمت 18.34 بالمئة ولكوريا الجنوبية 31.53 بالمئة والامارات 10.66 فيما انخفضت الى الهند 11.36 بالمئة.