kayhan.ir

رمز الخبر: 74826
تأريخ النشر : 2018April25 - 20:34

ارتفاع صادرات منتجات منطقة بارس الجنوبية


طهران-ارنا:- أعلن المدير العام لجمارك منطقة بارس الاقتصادية الخاصة بالطاقة احمد بورحيدر، عن تصدير أكثر من مليونين و359 الفا و734 طنا من منتجات منطقة بارس الجنوبية خلال الشهر الماضي ( من 21 مارس الى 20 ابريل)، موضحا بان مليونا و405 الاف و335 طنا من هذه الصادرات، كان من السلع غير النفطية شمل السلع المنتجة في منطقة بارس الجنوبية وبقيمة أكثر من 752 مليونا و613 الف دولار.

واضاف بورحيدر ان هذا الحجم من الصادرات غير النفطية سجل زيادة بنسبة 19 بالمائة من حيث الوزن و32 بالمائة من حيث القيمة مقارنة للعام الايراني الماضي.

كما تم تصدير 954 الفا و399 طنا من المكثفات الغازية وبقيمة 496 مليونا و879 الاف دولار من منطقة بارس الجنوبية ليسجل هذا الحجم نموا بنسبة واحد بالمائة من حيث القيمة مقارنة للعام الماضي.

وبلغ قيمة صادرات منتجات منطقة بارس الجنوبية في الشهر الأول من العام الايراني الحالي (بدا 21مارس) مليارا و249 مليونا و492 الف دولار لتسجل نموا بنسبة 17 بالمائه عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتحتوي منطقة بارس الجنوبية، على أوسع حقل للمكثفات الغازية بالعالم ، وتعد المنطقة الأكبر لتصدير المكثفات الغازية في البلاد.