kayhan.ir

رمز الخبر: 74793
تأريخ النشر : 2018April24 - 21:18
انصار الله: لن يثني شعبنا العظيم عن مواصلة السير على خطى الرئيس الشهيد ..

الحوثي: أمريكا والسعودية مسؤولتان عن اغتيال الصماد وستتم محاسبتهما

صنعاء- وكالات انباء:- حمل زعيم حركة "أنصار الله"، السيد عبد المالك الحوثي، الولايات المتحدة والسعودية المسؤولية عن اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد، وتوعد بأن "هذه الجريمة لن تمر دون محاسبة".

ونعى زعيم حركة "أنصار الله" السيد عبد الملك الحوثي في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، قائلاً إن "طائرات التحالف الأميركي – السعودي استهدفت موكب الصماد بثلاث غارات ما أدى إلى استشهاده".

وأشار السيد الحوثي إلى أن الصماد كان يرى في المسؤولية موقعاً للجهاد وليس للرفاهية، محمّلاً "قوى العدوان وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية والسعودية المسؤولية القانونية لارتكاب هذه الجريمة".

وقال السيد الحوثي : "تتحمل قوى العدوان، وعلى رأسها أمريكا والسعودية، المسؤولية القانونية للجريمة وكل التبعات المترتبة عليها".

وأضاف زعيم "أنصار الله" مشددا: "هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة ولن تكسر إرادة شعبنا العزيز والدولة".

واكد ان الشعب اليمني يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية.

ودعا الحوثي، الجماهير اليمنية بالنزول إلى الشارع في تظاهرات منددة لمقتل صالح الصماد أحد قياديي "انصار الله"، مشيرًا إلى أن ذلك تعديًا على سيادة اليمن.

هذا وأكد المكتب السياسي لحركة أنصار الله أن استشهاد الرئيس الصماد "لن يثني شعبنا اليمني العظيم عن مواصلة السير على خطى الرئيس الشهيد والمضي قدما على درب الثبات والصمود في مواجهة العدوان الغاشم حتى تحقيق النصر الكامل لشعبنا اليمني العظيم كما نؤكد مضينا في تحقيق مشروع الشهيد في بناء الدولة اليمنية العادلة والمستقلة تحت شعار (يد تحمي ويد تبني).

في هذه الاثناء أعلن مجلس الدفاع الوطني التابع لحركة انصار الله في العاصمة اليمنية صنعاء حالة استنفار أمني عام على خلفية استشهاد رئيس المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد.

من جانبه نعى المجلس السياسي الأعلى في اليمن استشهاد رئيس المجلس صالح على الصماد بغارة جوية سعودية استهدفته في محافظة الحديدة.

وفي بيان صادر عن المجلس الاعلى في اليمن ورد فيه: ننعى للشعب اليمني وللأمة جمعاء استشهاد الرجل المؤمن المجاهد العظيم رئيس المجلس السياسي الاعلى الرئيس الشهيد / صالح علي الصماد بعد عمر حافل بالمآثر العظيمة من العمل والعطاء والنضال والجهاد والصبر والصمود في شتى المراحل والظروف والاوضاع وأقساها.

وشدد البيان: "سنثبت لقوى العدوان إننا قيادة وحكومة ومؤسسات وشعبا أمة عصية لن نلين ولن نهون ولن ننكسر وسنواصل خطوات الصمود والنصر التي خطها الرئيس الشهيد بدمه وسنكون أوفياء لشهيدنا وقيادتنا وامتنا وشعبنا وليعلم الظالم الغازي المعتدي ان هذه الجريمة لن تمر دون رد مزلزل وموجع فالعين بالعين والسن بالسن وعلى امراء العدوان أن يفهموا أنهم سيدفعون الثمن غاليا ولن يذوقوا طعم الامن منذ اليوم بعون الله وقوته وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

كما أقر المجلس اختيار مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى للدورة القادمة وفقا للائحة الداخلية للمجلس.

ميدانيا دك صاروخ باليستي امس الثلاثاء تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء جنوب غربي اليمن بعد ساعات من إطلاق صاروخين من نوع "بدر-1" على ميناء أرامكو في جيزان جنوبي السعودية.

وأكد مصدر في القوة الصاروخية للمسيرة نت أنه تم إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء.

وأضاف المصدر إصابة الصاروخ لهدفه بدقه ومصرع العشرات من المرتزقه بينهم قيادات في المخاء.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت في وقت سابق صاروخين من طراز "بدر 1 " الباليستي محلي الصنع على ميناء أرامكو.

وأفاد المراسلون من اليمن، ان عشرات المرتزقة قتلوا واصيبوا بينهم قيادات إثر الضربة الصاروخية التي استهدفت تجمعاتهم في المخاء غرب تعز.

ونقلوا عن مصدر في القوة الصاروخية اليمنية تأكيده اصابة صاروخ قاهر 2 ام الباليستي هدفه في تجمعات الغزاة بالمخا ما ادى لهلاك عشرات المرتزقه بينهم قيادات.

وفي غارة جديدة للعدوان السعودي - الاميركي سقط فجر امس الثلاثاء العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح على مديرية عبس بمحافظة حجة في اليمن، وذلك بعد ساعات من ارتكاب جريمة حفل الزفاف .

وأكد مراسل المسيرة نت في حجة أنه استشهد ما يقارب 18 مواطنا، وجرح 13 آخرون كحصيلة أولية لجريمة استهداف العدوان محطة الورقي للوقود بمديرية عبس.

وكان العدوان قد استهدف في وقت سابق حفل زفاف بمديرية بني قيس بحجة ما أسفر عن استشهاد وجرح 88 شخصًا في ظل صمت دولي وأممي مطبق.