kayhan.ir

رمز الخبر: 74776
تأريخ النشر : 2018April24 - 21:15

18 جامعة ايرانية من بين افضل الجامعات عالميا


طهران/كيهان العربي: قال وزير العلوم "منصور غلامي" ان 18 جامعة في الجمهورية الاسلامية الايرانية من بين افضل الجامعات العالمية.

فخلال مؤتمر تطوير منهجية التعليم العالي بين ايران وافغانستان اول امس في مدينة رفسنجان، فقد قال "منصور غلامي": ان التحقيقات العلمية لايران على مستوى العالم كانت السبب في تسنم ايران المركز العلمي المرموق.

وفي اشارة الى الترتيب العلمي للدول في العالم، صرح وزير العلوم بحضور وزير التحصيل العلمي الافغاني "نجيب الله خواجه عمري، قائلا: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بلغت الاعوام (2016، 2017) المرتبة17 علميا في العالم.

وفي معرض الاشارة الى ما شهدته البلاد من تحول ملحوظ في مجال العلوم والتقنية قال "غلامي": خلال اقل من عشر سنوات تم انشاء 3 آلاف شركة ابحاث علمية في البلاد، لبعضها مكتسبات جيدة.

وقال الوزير: وحسب جدولة المؤسسات العالمية الرسمية فان 18 جامعة ايرانية من بين افضل الجامعات عالميا.