انتاج 230 مليار متر مكعب من الغاز في البلاد سنويا
طهران-فارس:- قال مساعد وزير النفط ومدير الشركة الوطنية للغاز حميد رضا عراقي ان انتاج البلاد من الغاز يبلغ 230 مليار متر مكعب سنويا.
واضاف عراقي، في تصريح ادلى به في الملتقى الرابع للانتاج المستديم للغاز، ان انتاج المكثفات الغازية في ايران سيرتفع من 226 الى 360 مليون طن سنويا خلال الاعوام الثلاثة المقبلة.
وتابع: ان انتاج ايران للايثان سيبلغ 8.4 مليون طن والكبريت الى مليوني طن سنويا.
ونوه الى ارتفاع صادرات البلاد من الغاز المسال (ال.بي.جي) من 2 الى 12 مليون طن سنويا في غضون الاعوام الثلاثة المقبلة.
ولفت الى ان الشركة ستركز خلال خططها المستقبلية على الحضور الناشط في التجارة العالمية للغاز وسد الحاجة من هذه الطاقة وتحديث هيكليتها.