kayhan.ir

رمز الخبر: 7476
تأريخ النشر : 2014September23 - 20:18

الامارات .. اعتقال 5 مواطنين وائتلاف حقوقي يدعو لوقفة تضامنية

ابو ظبي – وكالات : شنت قوات الأمن الإماراتي حملة اعتقالات أسفرت عن اعتقال 5 مواطنين إماراتيين حتى الآن، بحسب ما أفاد ناشطون.

ونقل موقع "الخليج (الفارسي) الجديد" عن حساب "شؤون إماراتية”، وحساب الناشط الإماراتي "أحمد منصور”، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قولهما، أن قوات الأمن الإماراتي، بمدينة خورفكان بإمارة الشارقة، اعتقلت الإثنين 22 سبتمبر/أيلول المواطنين "عمر إبراهيم محمود” (17 عاما)، "عبدالعزيز مبارك السويدي” و”صالح مبارك السويدي” (19 عام)، والأشقاء "سليمان وخالد وراشد محمد النقبي”.

وأفاد النشطاء أنه تم اصطحاب المعتقلين إلى أماكن احتجاز مجهولة، ولا يعرف مصيرهم أو التهم الموجهة إليهم.

وفي سياق متصل، أعلن "المركز الدولي للعدالة وحقوق الانسان”، مقره جنيف، عن تنظيم منصة إعلامية امس الثلاثاء من الساعة الحادية عشرة إلى الثانية ظهرا أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف، للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الإمارات، الذين، بحسب المركز "يحتاجون لتضامننا”.