kayhan.ir

رمز الخبر: 74675
تأريخ النشر : 2018April23 - 20:39
خلال لقائه مع وزير الرياضة الايراني..

رئيس قسم الرياضة في اليونسكو: ايران من شأنها ان تكون نموذجا للانشطة الرياضية



قال 'الكساندر شيشليك' وهو رئيس قسم الرياضة في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، قال ان الجمهورية الاسلامية تستطيع ان تكون رمزا ونموذجا يحتذي به في مجال الانشطة الرياضية بالنسبة لسائر البلدان.

جاء ذلك في تصريح للمسؤول الاممي الاحد، خلال اللقاء مع وزير الرياضة والشباب الايراني 'مسعود سلطاني فر'؛ مضيفا ان ايران حققت نموا ملحوظا في مجال السياسات الرياضية الوطنية؛ منوها بحضور ممثلي الجمهورية الاسلامية لدي لجنة الرياضة الدولية وقال : طهران قادرة على اقامة تعاون في مجالات الرياضة مع اليونسكو.

وفيما اشار الى اجتماعه مع عدد من الاساتذة وطلبة الجامعات الرياضية، قال شيشليك : لقد توصلنا في هذا الاجتماع الى نتيجة ان الشباب يحظون بهوية مستقلة بما يمكنهم من القيام بانشطة جيدة في هذا الخصوص.

الى ذلك، قال وزير الرياضة الايراني، انه في ضوء السياسات العريضة للجمهورية الاسلامية لتطوير التعامل مع المجتمع الدولي وبما يشمل الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية، فقد حققت طهران تواجدا مؤثرا وفاعلا في ذلك.

واكد وزير الرياضة على مكانة اليونسكو الخاصة لدي ايران بوصفها اهم مؤسسة تعني بالشؤون العلمية والثقافية لدى الامم المتحدة، قائلا ان طهران تسعى من خلال التمسك بالمصالح الوطنية والثقافية، على تعزيز سياساتها المتناغمة مع هذه المنظمة الدولية.